اختتام دورات مشروع مونة بيت العز  

اختتام دورات مشروع مونة بيت العز
 
اختتمت جمعية الاتحاد النسائي للعاملات في الشمال وجمعية دنيا للتنمية المستدامة دورات تدريبية في إطار مشروع مونة بيت العز. استهدفت خلالها 45 سيدة وفتاة بثلاث مجموعات، لبنانيات وسوريات، من حلبا وببنين وجوارهما في عكار. ويهدف المشروع لتمكين النساء اقتصادياً من خلال تعزيز الوعي والمعرفة والتدريب لتمكين النساء اقتصادياً.
وقد اعتمدت الدورات أربعة محاور تدريبية: الأول رفع التوعية حول النوع الاجتماعي، العنف الأسري والحقوق الاقتصادية. أما المحور الثاني عمل على تمكين المشاركات من مهارات إدارة الوقت، العمل الجماعي وإدارة النزاعات. وركز المحور الثالث على المهارات الإدارية مثل كتابة المشاريع، الإدارة المالية والتسويق. ثم كان التدريب المهني العملي في المحور الرابع على صناعة المربيات والمخللات على أنواعها، المقطرات، والمجففات من خضار وفواكه، بالإضافة إلى دبس الرمان، رب البندورة، الكشك والمكدوس. وقد اختتمت الدورات بتوزيع الشهادات على المشاركات.
وكان ذلك في معمل مشروع “مونة بيت العز” في منيارة – عكار، وقد تم إنشاء المعمل وتنفيذ الدورات بدعم من The Zovighian Partnership في إطار منحة دعم برامج التمكين الاقتصادي للمرأة في لبنان.

عن Moussa Moussa

شاهد أيضاً

الإنتخابات البلدية طارت

تكشف أوساط متابعة للشأن البلدي أن الاتجاه حُسم لجهة عدم إجراء الإنتخابات البلدية في موعدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *