رحبة # بالصور #عطية يفتتح مركزا طبيا

افتتح في بلدة رحبة بعد ظهر اليوم مستوصف المركز الطبي للبلدة بالتعاون مع Medical Line ومستشفى خلف الحبتور.
الحضور:
حضر حفل الإفتتاح رئيس بلدية رحبة السابق المهندس سجيع عطية، رئيس مجلس إدارة مستشفى خلف الحبتور الدكتور ربيع الصمد، النقيب نعمة محفوض، الدكتور وسام منصور وفاعليات وحشد من أهالي البلدة.
استهل الحفل النشيد الوطني اللبناني ثم تحدث الدكتور ربيع الصمد فأشار إلى أنه “مع الريس سجيع بدأنا نعمل على الفكرة لأن المنطقة هنا فيها حرمان في الحصول على الخدمات الطبية.. انطلقت فكرة مركز طبي لمنطقة وسط رحبة وإن شاء الله إلى توسع أكبر.. وبمساعدة الدكتور شادي العلي المدير الطبي في مستشفى خلف الحبتور ستضع مستشفى خلف الحبتور كل خبرتها وتطورها لنجاح المركز والوصول إلى الغاية منه”.
وأكد على القول أننا “قررنا أن نعمل مع المركز لتقديم خدمات طبية 24/24 وهي لأي شخص، ومن يلزمه مستشفى يتم تحويله إلى مستشفى خلف الحبتور.. بالتعاون مع أخونا الدكتور وسام منصور والدكتور برهون والجميع المركز سيتطور أكثر وأكثر ونعتز بالتعاون مع أجمل بلدات عكار بلدة رحبة”.
عطية
من جهته قال المهندس سجيع عطية “لقد سألني أحد الأصدقاء صباح اليوم ألم تتعب؟ فأجبته: لدي بنت صغيرة اسمها سالي وبنت كبيرة إسمها رحبة”.
أضاف: “هذا مركز صغير متواضع على حجم هذه المدينة الكبيرة، لكننا في هذه الأوضاع الصعبة في وقت الكثير من المؤسسات تقوم بالإقفال نحن جئنا لنفتتح المركز ليبقى ابن رحبة رأسه في السماء”.
وتابع: “أشكر كل الأطباء معنا .. من محاسن الصدف أن المستشفى التي يملكها المفتي المسلم ويديرها ربيع الصمد المسلم تفتتح مركز صحي في رحبة الأورثوذكسية.. الحاجة الصحية ملحة للغاية لوجود مركز طوارئ ليلي في رحبة ولم يعد مقبولًا أن تبقى الأوضاع على ما هي عليه”.
وتوجه إلى أهالي رحبة بالقول: أهلي فى رحبة لستم وحدكم وإن شاء الله التضحيات التي نقدمها جميعًا قد تقود إلى وضع حجر الأساس لمستشفى في هذه المنطقة.. أتوجه إلى المغتربين الكرام أصحاب الأيادي البيضاء، نحتاج إليكم وإلى وضع جهودكم ومسؤوليتكم معنا .. أشكر الشيخ سالم العكاري على تقديم هذا المبنى ونريد مع الجميع أن نعود برحبة إلى ما كانت عليه من تطور على جميع المستويات.. أشكر الدكتور وسام منصور على دعمه أيضًا وأشكر النقيب نعمة محفوض إبن رحبة على حضوره”.
وختم بالقول:”الإنجازات تتعلق بالنوايا الحسنة ومن يقف معنا وقت الشدة لا يجب أن ننساه في وقت الرخاء ومن يتركنا في زمن الشدة علينا أن ننساه في أوقات الرخاء.. دعونا نعمل للإنماء ونترك السياسة خارج رحبة. فأنا من مدرسة عصام فارس، مدرسة الإنماء والبناء وابن رحبة أكبر من أي مركز ومنصب .. كما أشكر الشيخ سعد الحريري على تقديم اللقاحات لأهله وناسه وإلى اللقاء مجددًا مع مشاريع أخرى (وكل أسبوع مشروع).

عن Moussa Moussa

شاهد أيضاً

الاب بيار سليمان

كتب : الاب بيار سليمانإلى من لا يعترف بالكورونا ولا يخاف الموت. نحن أيضاً لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *